الفيديو "مانسوطيش" " يقترب من تحقيق مليوني مشاهدة على "يوتوب".. "شمسو ديزاد جوكر" يعبر عن الجزائر العميقة في فيديو من 4 دقائق

الفيديو "مانسوطيش"
" يقترب من تحقيق مليوني مشاهدة على "يوتوب"..

"شمسو ديزاد جوكر" يعبر عن الجزائر العميقة في فيديو من 4 دقائق




بعد تحقيقه لنصف مليون مشاهدة خلال الساعات الأولى لطرحه، يزحف فيديو "مانسوطيش" لليوتيوبر شمس الدين العمراني، المعروف بشمسو "ديزاد جوكر"، نحو المليوني متابعة متصدرا بذلك الفيديوهات الأكثر مشاهدة على "يوتوب".. يليه فيديو "الرسالة" لأنس تينا الذي يزحف هو الآخر نحو المليون ونصف المليون متابعة.

يقدم شمسو في "مانسوطيش" الجزائر العميقة بكل تناقضاتها في تشريح للعديد من القضايا: الحرقة، مستوى التعليم في الجزائر، مشكل السكن، الألعاب الأولمبية، البطالة، منحة المتقاعدين.. وصولا لإضراب الصيادلة والفنانين الذين لا يعملون إلا في الشهر الفضيل، مشبها إياهم بالزلابية والقلب اللوز !!. صور ومشاهد تعجز أفلام وأغاني وعشرات الوثائقيات على تلخيصها بذلك الاسقاط وبإمكانيات جد بسيطة.

 "مانسوطيش....امسح دموعك ماتبكيش"، هكذا رد "ديزاد جوكر" على رسائل الإعجاب التي تلقاها بعد طرح الفيديو-الحدث قائلا: "ربي يحفظكم، لحقوني آلاف الرسائل من عندكم قاسوني بزاف بزاف...نحمد ربي اللي لحقت صوتكم والله كتبتها من القلب و مثلتها من القلب...ادعو ربي يسترنا ".

"الفيديو" تفاعل معه أيضا العديد من الفنانين والإعلاميين والصفحات الفايسبوكية.. ففنان الراب لطفي دوبل كانو كتب: "عمل من القلب تع الصح ..حتى صفحات الشيتة لم تستطيع الكلام من شدة الصدمة..ربي يسترك أخي"، بينما نشرت البرلمانية السابقة ومذيعة الربط الشهيرة في التلفزيون الجزائري نعيمة ماجر تدوينة قالت فيها: "بكل حنان الأم ولهفتها.. بكل حب الأخت وعطفها.. بكل دفء الوطن احضنك وأدعو الله-الحق أن يحفظك ويحميك.إليك iDZjoker Chemseddine Lamran".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هن ليست بمسلمات بل يهوديات الحريديم...اقرا التفاصيل

الجزائر تدعو إلى تصور موحد للاستجابة لانشغالات المواطنين