وحيد حليلوزيتش الناخب الوطني السابق يفجّر مفاجأة مدوّية

حليلوزيتش: منعتُ بودبوز ولاعبين جزائريين آخرين من تناول “الشيشة

فجّر الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش مفاجأة مدوّية، وقال إن عديد لاعبي “الخضر” – في نسخته – كان يستهويهم تناول التبغ و”الشيشة” تحديدا.

وأوضح خليلوزيتش في تصريحات أدلى بها لمجلة “فرانس فوتبال”، الثلاثاء: “لمّا درّبت المنتخب الجزائري (ما بين صيفَي 2011 و2014)، كان بعض اللاعبين يستهويهم تناول الشيشة. بينهم رياضي بودبوز الذي تحدّثت معه بهذا الشأن، ولكن لا أستطيع ذكر كل ما دار بيننا آنذاك”.

وكان خليلوزيتش قد عاقب صانع الألعاب بودبوز (26 سنة) خلال نهائيات “كان” جنوب إفريقيا 2013، بِسبب تناول اللاعب “الشيشة”.

وارتأى التقني البوسني – آنذاك – الزج بِاللاعب بودبوز في المباراة الأخيرة (لا تهم نتيجتها بِسبب إقصاء المنتخب الوطني) أمام كوت ديفوار، ثم أبعده عن صفوف “الخضر”.

وإذا كان خليلوزيتش قد ذكر مثال بودبوز، فإنه فضّل التكتّم عن كشف هوية زملائه في المنتخب الوطني الذين يميلون إلى تناول “الشيشة”، ربما حتى لا يُغرقهم في مشاكل هم في غنى عنها، وحتى لا يُثخن جراح “الخضر” بعد المهزلة الغابونية. غير أن الناخب الوطني الأسبق أكد أنه منع لاعبيه من “الإنحراف”، وحال بِصرامة دون ممارستهم هذا النوع من التصرّفات المؤذية.
ويعني هذا التصريح أن التسيّب بلغ درجة خطيرة في صفوف المنتخب الوطني قبل مجيء خليلوزيتش، وأن “العصا” و”التدريب العسكري” مهمّان جدا لِتحييد مثل هذا النوع من التصرّفات السلبية داخل بيت “الخضر”.

وعن المستوى الذي يُقدّمه حاليا مع فريقه مونبلييه الفرنسي، قال وحيد خليلوزيتش إن بودبوز لاعب موهوب ويملك إمكانات فنية عالية لا جدال فيها، وأضاف أن بلوغه مستوى أعلى من الذي يُقدّمه حاليا يعتمد في المقام الأول على إرادة وتضحيات بودبوز وأيضا الكف عن بعض الممارسات. ما يعني أن هذا الأخير يُمكنه بلوغ نجومية رياض محرز – مثلا – لو رفع وتيرة العمل الجاد والإلتزام بِلوائح الإنضباط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هن ليست بمسلمات بل يهوديات الحريديم...اقرا التفاصيل

الجزائر تدعو إلى تصور موحد للاستجابة لانشغالات المواطنين